قصة جورج ماكلورين George Maclean مع العنصرية الامريكية

فكر بعقلك فكر بعقلك
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

قصة جورج ماكلورين George Maclean مع العنصرية الامريكية

 قصة جورج ماكلورين George Maclean مع العنصرية الامريكية


قصة _جورج_ ماكلورين_ _George _Maclean_ مع_ العنصرية_ الامريكية_امريكا_عنصرية_كفاح
لماذا نري التمييز العنصري حاضر في واقعنا وحياتنا حتي الان في كل العالم والتنمر او التمييز العنصري يعني ان يصنف الانسان بالأفضلية بحسب لونه وشكله وهيئته فقط لا لذكأئه وموهبته وتميزه وانسانيته فهذا دليل علي وجود خلل اخلاقي كبير كنا نعاني منه في الماضي ومازلنا نعاني منه في الحاضر الان فعندما نتخلص من هذا الخلل سيتقدم عالمنا انسانيا واذا تقدم انسانيا ستنتهي الصراعات والمشاحنات والحروب التي تسببت في دمار دول كثيرة وفي تشرد النساء والأطفال والأسر حول العالم فلابد ان تنتهي هذه المهزلة اللاانسانية الأن. مثال لهذه العنصرية
جورج ماكلورين George Maclean أول رجل أسود تم قبوله بجامعة أوكلاهوما في العام 1948  م ، أجبر على الجلوس في زاوية بعيدا عن زملاء الدرس من البيض ، لكن اسمه خلد في قائمة الشرف لأفضل ثلاثة طلاب مروا بتاريخ الجامعة.
يقول ماكلورين:
البعض من الزملاء كان ينظر إلي كحيوان  لانه اسود وهم بيض مميزوا البشرة، لا أحد يتبادل معي الكلام ، حتى الأساتذة يبدو كأنهم ليسوا هناك لأجلي لانهم بيض ايضا ويحسون بالاستعلاء، لا يجيبوني حين أسأل.!
لكن في النهاية بذلت جهدا حتى تقدمت ،
ثم بدأوا يلتفتون إلي لأجيب الأسئلة التي تعجزهم. وهذا ما يسمى بالكفاح او المثابرة فمن اراد الوصول فلا بد له ان يضحي بالغالي والنفيس من اجل تحقيق مبتغاه.



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد المدونة

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

فكر بعقلك

2016