كيف تحافظي على حملك في الثلاث الشهور الاولى

فكر بعقلك فكر بعقلك
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تحافظي على حملك في الثلاث الشهور الاولى

كيف _تحافظي_ على_ حملك_ في _الثلاث_ الشهور_ الاولى_الحمل_اعراض

أعراض الأشهر الأولى من الحمل
تشعر المرأة الحامل بتغيرات مزعجة بعض الشيء خلال الأشهر الثلاث الأولى من الحمل، وهي تغيّرات طارئة تزول عادةً بعد الشهر الثالث من الحمل، ولا يلزم مراجعة الطبيب إلّا في الحالات المتطورة، التي تكون فيها الأعراض قد زادت عن حدها، وهذه التغيرات تكون كالتالي: الشعور بالدوخة والغثيان. تورم الثديين وقساوتهما. انقطاع الدورة الشهرية. زيادة عدد مرات التبول؛ نتيجةً لضغط الرحم على المثانة . الشعور بامتلاء منطقة الحوض أو أسفل البطن، وخاصّةً في الأشهر الثلاث الأخيرة. كبر حجم البطن قليلاً. زيادة الوزن بشكل طفيف.
نصائح للمحافظة على صحة الجنين
زيارة طبيب النساء والتوليد؛ من أجل القيام بفحص طبي عام للأم وللجنين، وخاصّةً الوزن. حساب موعد الولادة. إجراء الفحوصات اللازمة من أجل الكشف عن ما إذا كان من المحتمل أن يكون الجنين مصاباً بالتشوهات، وغالباً ما يحدث إذا كان عمر الأم 35 سنة وما فوق . الابتعاد عن التدخين، وشرب الكحول؛ حيث إنّه من الممكن أن يسبب تشوهات للجنين، أو إنقاص وزنه، أو تعرّضه لمشاكل نفسيّة عندما يكبر. تناول أقراص حمض الفوليك؛ حيث إنها تعمل على منع التشوهات التي ربما تحدث للجنين. يمنع تناول أيّ دواء دون استشارة الطبيب، حتى لو كان بسيطاً. إجراء الفحوصات اللازمة لعنق الرحم، ومعرفة إذا كان مصاباً بالالتهابات أم لا. عمل صورة تلفزيونية للحمل؛ للتأكد من وضع الجنين. تناول الطعام الصحي والمتوازن، مثل: الفواكه، والخضار، وخاصّة الغنية بالكالسيوم، والفيتامينات، والحديد. التقليل أو الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على الكوكايين، مثل: الشاي، والقهوة؛ حيث إنها تقلّل من سرعة امتصاص الحديد في جسم الإنسان. عمل فحص للبول؛ للتأكّد من وجود أي التهاب، أو سكر، أو بروتين في البول عند الحامل. العوامل المؤثرة على صحة الجنين صحة الأم الحامل تعتبر صحة الأم الحامل من أهم العوامل التي تؤثر على نمو الجنين وصحته؛ حيث إنّ الأمراض التي تصيب الأم، وخاصة خلال الأشهر الأولى من الحمل، قد تؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين، وخاصّةً الأمراض التي يكون من أعراضها ارتفاع درجة الحرارة، كما أنّ الأمراض المزمنة مثل السكر، أو الأمراض التناسلية مثل الزهري، قد تؤثّر على صحة الجنين، وخاصّةً في الأشهر الثلاث الأولى؛ مما يؤدي إلى عيوب خلقية عند الطفل. إن إصابة الأم أيضاً بمرض الحصبة الألمانية يؤدي إلى التشوهات، وخاصة القلب؛ لأنها تعمل على زيادة عدد ضربات القلب، مما يؤدي إلى حدوث مشاكل في القلب، أو الصمامات، أو التخلف العقلي عند الجنين.
منقول من موضوع كوم



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد المدونة

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

فكر بعقلك

2016