أهم المعلومات عن دولة بنين التي هزمت منخب المغرب في كأس افريقيا

فكر بعقلك فكر بعقلك
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

أهم المعلومات عن دولة بنين التي هزمت منخب المغرب في كأس افريقيا

بنين رسميا جمهورية بنين وداهومي سابقا، هي دولة تقع في غرب أفريقيا وتحدها النيجر وبوركينا فاسو ونيجيريا وتوغو. دولة أفريقية ناطقة باللغة الفرنسية، هي مسقط رأس الفودو وموطن مملكة داهومي السابقة من حوالي 1600 إلى 1900.
في أبومي، عاصمة داهومي السابقة، يحتل المتحف التاريخي قصرين ملكيين مع نقوش بارزة تروي ماضي المملكة وكرسيه على جماجم بشرية.

أهم المعلومات عن دولة بنين

1. العملة:

من أهم المعلومات عن دولة بنين التي يب التعرف عليها قبل السفر؛ العملة الرسمية في بنين هي فرنك غرب أفريفيا.
توجد العملات المعدنية من فرنك غرب أفريقيا CFA في أشكال 1 و 5 و 10 و 25 و 50 و 100 و 200 و 250 و 500 فرنك. وتوجد العملات الورقية للفرنك الأفريقي لغرب أفريقيا في شكل 500 و 1000 و 2000 و 5000 و 10،000 فرنك.
أهم المعلومات عن دولة بنين
إضافة شرح

2. عدد السكان:

على الرغم من صغر حجمها، يقدر عدد سكان بنين في عام 2019 بـ 11.80 مليون نسمة مقارنة بـ10.6 مليون في عام 2014. وهذا يجعلها الدولة 83 في العالم من حيث عدد السكان.

3. المواصلات:

أحد أهم المعلومات عن دولة بنين وتعد سيارات الأجرة بوش وسيلة فعالة للتنقل في معظم المدن في بنين. ومع ذلك ، فهي ليست أكثر وسائل النقل راحة أو أسعارًا معقولة.
طريقة أخرى للتنقل بينين هي عن طريق دراجة نارية، تتوفر سيارات الأجرة للدراجات النارية في معظم المناطق ويمكن الإبلاغ عنها.
معظم وكالات تأجير السيارات الدولية ، بما في ذلك Europcar و Hertz و Avis ، موجودة في المطار الدولي في كوتونو. نظام الحافلات موثوق به بشكل متساوٍ، مع كون الناقل الرئيسي هو كونفورت لاينز (+ 229-21-325-815).

4. الاقتصاد:

تبلغ درجة الحرية الاقتصادية في بنين 55.3، مما يجعل اقتصادها في المرتبة 127 من حيث الحرية في مؤشر 2019. وانخفضت النتيجة الإجمالية بمقدار 1.4 نقطة، مع تحسن في الحرية التجارية وحرية العمل التي غمرتها هبوط في الصحة المالية وانخفاض الدرجات لحرية الاستثمار وسلامة الحكومة والإنفاق الحكومي.
تحتل بنن المرتبة 21 من بين 47 دولة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، وترتفع درجاتها الإجمالية عن المتوسط الإقليمي ولكن دون المعدل العالمي.

5. أهم الفواكه والزراعات:

معلومة أخرى من أهم المعلومات عن دولة بنين مع ما يقدر ب 20 ٪ من الناتج يتم تداوله بشكل غير رسمي مع نيجيريا. والمحاصيل الغذائية الرئيسية هي المنيوك، واليام، والذرة، والذرة الرفيعة، والفول، والأرز، والبطاطس الحلوة، والبوابيس، والجوافة، والموز، وجوز الهند.

6. أهم الصناعات:

في بنين لا يوجد تعدين مهم باستثناء الحجر الجيري المستخدم في إنتاج الأسمنت. التحسن في قوانين التعدين حفز الاهتمام الأجنبي في السنوات الأخيرة، وقد اجتذب تعدين الذهب الاستثمار من 8 شركات أجنبية وهناك أيضا احتياطيات مؤكدة من الحديد والفوسفات.
 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد المدونة

Follow by Email

جميع الحقوق محفوظة

فكر بعقلك

2016